أرخص 3 مدارس في بهجة شهير للطلاب

1- منطقة بهجة شهير اسطنبول

يطلق على منطقة بهجة شهير منطقة الحدائق باسطنبول أو مدينة الحدائق، وتقع المنطقة في قلب مدينة أسطنبول وسط الطبيعة الرائعة وبالجانب الأوروبي من المدينة.
المدينة المذهلة توجد في نقطة استراتيجية شمال غرب بحيرة كوتشوك تشكمجه، وافتتحت للسكن أول مرة من قبل إدارة المساكن الجماعية، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء التركية، من خلال تشييد سلسلة من المشاريع العقارية الرائدة.
تعتبر المنطقة داخل حدود بلدية باشاك شهير مما يجعلها بالقرب من أضخم المشروعات في اسطنبول والتي ترفع من قيمتها العقارية وجدير بالذكر أن موقع منطقة بهجه شهير وإسبارطه كوله من أقرب المناطق لأشهر المشروعات في المدينة، ومن هذه المشاريع  جسر إسطنبول الثالث، ومشروع مطار إسطنبول الثالث، ومشروع طريق مرمرة الشمالي السريع، الذي يربط بين هذين المشروعين العملاقين، ولهذا فإن أسعار العقارات ترتفع بهما بشكل مستمر وستصبح المنطقتين من المناطق المهمة استثماريا مستقبلا.
تحتوي منطقة بهجة شهير على مجمعات سكنية فخمة ومثالية، وتضم كافة سبل الراحة والأمان وجميع المرافق الاجتماعية والصحية  كما يوجد بها مولات التسوق الشهيرة والعديد من المحلات الأخرى والمطاعم والمكاتب التجارية.
كما تجذب المنطقة آلاف المستثمرين المهتمين بقطاع العقارات ويتوقع المراقبون ارتفاع أسعار العقارات فيها بنسبٍ كبيرة تصل إلى حوالي 50 %، وسيتم الأمر لإتمام مشروع خط المترو الذي سيربط المنطقة بالمناطق المركزية المهمة في المدينة.
ارتفعت القيمة العقارية للمنطقة في السنوات الأخيرة أيضا عما كان عليه الأمر في بداية نشأتها، بفضل المشاريع العقارية الرائدة التي أقيمت فيها، مع وجود المساحات الخضراء الواسعة المنتشرة في كل مكان، ويصل سعر المتر المربع إلى 5 آلاف ليرة بعد أن كان بحدود ألف ليرة إلى ألف و500 ليرة.
يوجد بالمنطقة أفضل المدارس الخاصة في تركيا والمعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم التركية.

وسائل المواصلات

تنتشر وسائل المواصلات المختلفة في بهجة شهير من شبكة للطرق البرية الحديثة التي تحيط بها، بالإضافة إلى السكة الحديدية التي تربط الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول مع مدينة أدرنه.
ولازالت الحكومة التركية تعمل على حل مشكلة المواصلات بالمنطقة لأن عددها غير كافي ولازال بعضها تحت الإنشاء وقد ظهرت هذه المشكلة بعد التوسع الكبير الذي شهدته المنطقة نتيجة لتدفق المستثمرين والمقيمين.
كما وافقت وزارة البيئة على إمكانية إنشاء خط المترو الجديد بالمنطقة وازداد توافد المستثمرين إليها مما أدى إلى تنشيط  سوق العقارات، ومن هنا ستشهد المنطقة ارتفاعا آخر في الأسعار مع انتهاء هذا الخط الجديد من مترو الأنفاق

البنية التحتية في منطقة بهجة شهير

تم تخطيط منطقة بهجة شهير على مساحة 4 ملايين و703 آلاف متراً مربعاً، لتستوعب بناء 15 ألفاً و400 شقة سكنية، كما يتوفر في المنطقة غطاء نباتي متنوع من مختلف الأشجار، حيث يقدّر نصيب الفرد الواحد في المنطقة بحوالي 12 متراً مربعاً من المساحات الخضراء.
تضم المنطقة منشأة حديثة لتكرير وتنقية المياه، يتم استخدامها لريّ المساحات الخضراء، حيث يتم توفير كميات كبيرة من المياه العذبة بهذه الطريقة، بما يحقق استدامة الموارد المائية عبر تكريرها، بالإضافة إلى أكبر بحيرة صناعية في تركيا والتي تسمى باسم المنطقة، وتأتي بمساحة 300 ألف متر مربع وتطل المطاعم والمقاهي على البحيرة من كل الاتجاهات، كما تنتشر النوادي بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *